مطب صناعي يتسبب بكسر ظهر مواطن في البجادية

البلدية توضح: لجنة ثلاثية أقرته.. وتصميمه وفق المقاييس

تعرض مواطن لكسر في فقرات ظهره ورضوض أخرى بعد ارتطامه في مطب صناعي مرتفع وضع في قرية الصقرة على طريق البجادية – الجمش .

ووفقاً للمواطن بدر بن هويدي العازمي فإن المطب الصناعي الذي وقع ضحيته، مرتفع جداً وغير واضح للعابرين لوقوعه على منعطف في الطريق وكان بلا علامات تحذيرية تدل عليه، مما جعله يصبح فخاً للكثير من المسافرين.

وأضاف أنه تعرض لكسر في فقرات الظهر بسبب اصطدام مركبته في المطب الصناعي، ونقل على إثره لمدينة الملك سعود الطبية ومازال يرقد هناك بانتظار إجراء عملية جراحية قررها الأطباء له.

وأردف أن هناك عددا من الأشخاص من مرتادي الطريق يعرفهم تعرضوا لأذى جسدي وتلف في مركباتهم إثر المطب المباغت، مطالباً البلدية بمعالجة وضع هذا المطب أو إزالته ومحاسبة الجهة المنفذة التي قصرت في تركيب علامات تحذيرية وتعويض المتضررين.

“سبق” بدورها تواصلت مع رئيس بلدية البجادية متعب المدلج وأوضح أن المطب المذكور وضع بناء على توصية لجنة مشكّلة من المركز والمرور والبلدية، بعد كثرة الحوادث التي شهدتها هذه النقطة من الطريق، وقد تم تصميمه وفق المقاييس والأسس الهندسية المعتبرة.

وأضاف أن البلدية عمدت لتركيب ثلاثة أمشاط تنبيهية مضيئة في كل مسار، ولوحات إرشادية مضيئة أيضاً.

وأكد “المدلج” أن البلدية في صدد إعادة تقييم وضع المطب محل الشكاوى مع بعض الجهات ذات العلاقة، ومعالجة أي ملاحظات قد توجد.

31 فكرة على ”مطب صناعي يتسبب بكسر ظهر مواطن في البجادية

  1. الله المستعان
    في غالب الأحيان المطبات يتم وضعها حسب الأمزجة وعندما تقوم البلدية او يكلف المقاول بوضعها
    يتم تركها دون ان توضع قبلها لوحات تنبيهية وإشارات تحذيرية والبعض منها لا يتم تلوين جوانبها بإلوان فسفورية ليتمكن السائق من مشاهدتها من بعد … مما يؤدي الى التسبب في بعض الأحيان عند عدم الأنتباه لها والمرور عليها بالسرعة العادية الى اتلاف سيارات عباد الله . ..
    وهذا هو الأهمال بعينة ولو علم من اهمل إن هنالك عقوبة وحساب وتحقيق وتدقيق وغرامة وتعويض لما تسببو به من حوادث او أصاب السيارة التي تسببو بإتلاف بعض اجزائها لما استمر حالهم هكذا بالأهمال والا مبالاة …. ولأن مصالحهم محفوظة وفي الصون .. ولا عليهم من الأخرين فالأمانة والذمة لدى البعض قد تم التحفظ عليها وركنها في خزينة التطنيش والتهميش لوقت حاجتهم لها للدندنة بها وخاصة في المناسبات .
    تحياتي لكم

  2. شوف حايل كلهاء مطبات وحفر حسبي الله عليهم والمشكله المطب نفس لون الشارع ليش مافيه تحذير قبل المطب والله ماهي حاله

  3. شوفو طريق الساحل جدة جازان المطبات توضع على الطريق السريع عشان اي طريق فرعي الوسقة مطبات والشاقه وحفار ودوقة والمظيلف ووووووو اصبح مهو طريق سريع……. اضافة الى ان المطبات تسبب اتلاف الاسفلت عند تهدئة سرعة شاحنات الحمولات الثقيلة مما يؤدي الى استهلاك ميزانية وزارة النقل

    والحل عمل كباري وعبارات في المناطق السكنية وتحرير الطريق من مهزلة المطبات

  4. بتبوك وضعت المطبات داخل الحارات وبدون اي علامة تدل على المطب بالليل والله اني اضرب المطبات وسببت خلل بالسيارة والى الله المشتكى

  5. عندنا مطبات مدري وش تبي ولا بعد سوداء
    ماتشوفها إلا بعد مترين عاد لا تمسك فرامل خلها عدل يامعلم تجود في الدركسون😃

  6. يمقن عنده هشاشة عظام من شان هيك حدث الكسروالاالشوارع كلهامطبات وحفرلكن مسكين صاده المطب قبل مايخطب

  7. والله المطبات هذي مشكلة عانينا منها انا تكسرت عندي الاعمده والمقصات ولمساعدات من مطب اكلته في الرياض المطبات مكانها في التجمعات زي امام المدارس والاسواق اما في طريق عام ليش نهدي واحيانا اتفاجأ بمطب في طلعه او نزله اماكان المطبات عندنا خطا في خطا اتمنى انه يعيدون النظر في المطبات ولو يحطونها امام ساهر يكون احسن لا لا ساهر لا يبغون فلوس خليهم

  8. طفشنا من المطبات الدائرية ……… نبي مطبات مربعه !!! ……………… في الدول المتقدمة صنعو مطبات تعمل بالرادار فعندما تكون سرعتك اعلى من السرعة المحددة يبرز لك اخي السائق مطب يحبه قلبك …. أما المتقيدين بالسرعة فيعبرون بسلام بدون مطبات …… وين #وادي_مكة فالحين في الهوائيات بس

  9. الخطأ من المواطن و ليس من عيب في تصميم المطب و الدليل لماذا لم يصب غيره ؟

  10. المقاييس تختلف بين شارع داخل الحي وشارع خارجي بعدة مسارات للسرعه/ واللي واضح في الصوره انه في طريق سريع وامتداده يتسبب في طيران السياره وارتطامها / والمقاييس اللي تكسر العظام وتتلف السياره تحتاج الى اعادة نظر وبأسرع وقت /وارواح الناس وممتلكاتهم (أمانه ) والامانه تحتاج الى ضمير حي / والمفروض استحداث لوحه مميزه يمكن مشاهدتها من بعيد وتمييزها عن غيرها/ توضع على جانبي المطب للدلاله عليه للتنبيه / لدرء الاذى عن المسلمين الغافلين( اماطة الاذى عن الطريق صدقه )،وهنا نشوف العكس /

  11. لو كانت هنالك معابر مشاة مزود بإشارة مرورية عند المدارس ومراكز التسوق وكانت قوانين السرعة والتفحيط رادعة بما يكفي لما احتاجت الدولة لهذا الكم الهائل من المطبات في الطرق والشوارع الداخلية. تخيل وجود مطبات داخل الحار!!والله شيء يحير علماء المرور في العالم.

  12. اي والله تكفون نبي مطبات كثيرة ارواحنا ماهي رخيصة يوم يجيك متهور ماشي بسرعة في وسط الحي والله المطب واضح والي يقول ارشادات هذا يضحك على نفسه يعني بالله ربعنا يطالعون في اللوحات الارشاديه تضحك على من انت شايفك في الامارات ولا ايش 😂😂😂😂😂😂😂

  13. والله لو انك ماشي على مهلك ما يصير لك الي صار 🔷🔷🔷🔷🔷 أكيد ماشي بسرعة جنونية وأنت داخل حي فيه أطفال مساكين وكبار بالسن كم من ضحية راحت بالدهس بسبب التهور المجنون الي نشاهده داخل الأحياء 🔷🔷🔷🔷🔷 المطب واضح ولونه مختلف جدا وما لك أي عذر 🔷🔷🔷🔷🔷 بعض الهمج ما ينفع معهم غير المطبات وساهر ..

  14. هذا المطب ارحم من غيرة .عندنا بالجنوب جبال ماهي مطبات والي لاحس عقولنا مطب بعد التقاطع؟

  15. لابد أن توضع مقاييس ومواصفات للمطبات وتعمم على كل جهة يعنيها أمر المطبات كالمرور والبلديات، ولا بأس بالإستعانة بخبرات من خارج المملكة خاصة من الدول الآسيوية كماليزيا أو اليابان، الأمر جدا مهم، كم من سيارات تلفت، وكم من إصابات وإعاقات وأموال تلفت بسبب المطبات التي يقوم بها أفراد بمزاجهم الشخصي وهم يتصرفون باسم وتحت مسؤولية مؤسسة رسمية.

  16. سلامات وطهور ان شاء الله واعتذر منك على رايي الشخصي .كثرو المطبات نتايج سباقات البلاي ستشن نشهدها على الطرقات من المراهقين هداهم الله وصورة المطب 5 نجوم مع المطبات الاخرى السرعه هلاك وتظرنفسك وتظر الاخرين وتتلف الممتلكات العامه والخاصه والسايق هوالمتحكم في تجنب المشاكل و الاحتياط من وقوعها .

  17. لماذا الى الان لم يتم وضع مقاييس محددة لارتفاع وعرض المطبات الصناعية ؟
    المطبات سبب زحمة الصناعية

  18. يالبيه يالمطب هذا دلع تعال الى عسير تلاقي المطبات الحقيقيه تمسح بطن السياره من الصدام الى الصدام

  19. اولا من يضع هذه المطبات ليس مهندس ولايحزنون انه مجرد عامر او موظف بسيط
    ثانيا الملاحظ في جميع المطبات انها بلون الازفلت وهذا لايضعه الا غبي ليس عنده اي ذكاء ويجب ان يكون المطب بلون اصفر متمايل يمين ويسار وتكون نوعية البويا من اجود الانواع بالسوق لكي يدوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *