محلل سياسي: مشروع إسقاط الملالي تشكَّل في باريس.. والفيصل أعلنه

قال: مشاركة مفكرين ومسؤولين وسياسيين وعسكريين بمؤتمر المعارضة الإيرانية فاصلة

أكد المحلل السياسي أستاذ العلوم السياسية المشارك بكلية الحقوق والعلوم السياسية جامعة الملك سعود بالرياض، الدكتور سرحان بن دبيل العتيبي، أن مؤتمر المعارضة الإيرانية الذي عُقد اليوم في العاصمة الفرنسية باريس، بمشاركة عشرات الآلاف من أبناء الجاليات الإيرانية المنتشرة في مختلف دول العالم، حدد الطريقة الصحيحة لوضع مشروع إسقاط نظام الملالي في إيران.

وقال “العتيبي” لـ”سبق“: “أرى أن مشاركة مفكرين ومسؤولين ورموز سياسية وعسكرية في هذا المؤتمر، أمثال الأمير تركي الفيصل، وضعت النقاط على الحروف؛ إذ أعلن الفيصل صراحة الرغبة في إسقاط نظام الملالي في إيران؛ لدوره في خلق الفوضى في المنطقة؛ إذ لم يترك هذا النظام الإرهابي دولة عربية أو إسلامية إلا وتدخل في شؤونها الداخلية؛ لذلك يجب دعم هذا التجمع المعارض للنظام الإيراني الذي لا يستطيع أن يعيش وينمو ويستمر إلا على إثارة القلاقل والفوضى في المنطقة”.

وأضاف: “نحن في السعودية أكثر المتضررين من سياسات النظام الإيراني؛ وذلك لدعمه للإرهاب في المنطقة”. مشيرًا إلى أن هناك قوى إيرانية متعددة ترفض سياسة إيران الطائفية، ومن هذه القوى الأقليات في إيران من العرب السُّنة والشيعة والأكراد والآذريين والبلوش؛ لذلك يجب دعم المعارضة الإيرانية من الأقليات والقوى المختلفة؛ لإسقاط هذا النظام الطائفي.

وكانت فعاليات مؤتمر المعارضة الإيرانية السنوي قد انطلقت أمس في العاصمة الفرنسية باريس، بمشاركة عشرات الآلاف من أبناء الجاليات الإيرانية المنتشرة في مختلف دول العالم. ويشارك في المؤتمر كبار الشخصيات الأمريكية والأوروبية والعربية، وغيرها من خمس قارات بالعالم؛ لتعلن تأييدها لمشاريع وبرامج المعارضة الإيرانية.

ويستمر المؤتمر يومَيْن، وستقدم الجمعيات الإيرانية الوافدة من أرجاء العالم تقييمها لقضايا عدة، منها ملف قمع الحريات العامة في إيران، والآفاق المستقبلية للتطورات الإيرانية، في ضوء اتساع حركة الاحتجاجات الشعبية في مختلف المحافظات والمدن الإيرانية، وعلى خلفية التصعيد الخطير في الإعدامات التي بلغت رقمًا قياسيًّا.

10 أفكار على ”محلل سياسي: مشروع إسقاط الملالي تشكَّل في باريس.. والفيصل أعلنه

  1. المفروض ماتصرح ماتنوى عليه السياسية ماتعلن صراحة ماتريد . الله يرحم سعود الفيصل ؟

  2. المفروض ماتصرح بماتنوى عليه السياسية ماتعلن صراحة ماتريد . الله يرحم سعود الفيصل ؟

  3. اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك ياعزيز ياجبار وشتت شملهم وزلزل الارض من تحتهم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *