ما هي الطاقة السلبية وما أهم مصادرها وكيفية التخلص منها؟

ما مصادر الطاقة الايجابية و ما هي الطاقة السلبية وكيفية التخلص منها؟

مقدمة :

كثيراً ما نشعر بالراحة في بعض المنازل دون غيرها، دون أن يكون لدينا تفسيراً منطقياً لهذا الشعور! وكثيراً ما نشعر بالضيق وعدم الارتياح في منازل أخرى دون سبب يذكر أيضاً.

وذات الأمر ينطبق على غرف المنزل الواحد أيضاً فأحياناً ما نشعر بالراحة ونخلد للنوم بسرعة في غرفة معينة دون غيرها. فهل هناك سبب، وما هو؟
السبب في ذلك يعود إلى الطاقة السلبية المنتشرة في المنزل
والتي تعود لطريقة ديكوره الداخلي وتأثيره المباشر على السكان سواء بالجوانب الصحية والعصبية وحتى العلاقة الزوجية الحميمة

الطاقة السلبية
: هي المظاهر السلبية وما يرافقها من آثار نفسية واجتماعية واقتصادية وغيرها والتي تؤثر سلباً على حياة الشخص، وهي أيضاً لا تقف عند حدود شخص معين بل تؤثر على كافة العلاقات بينه وبين الناس، بل لها القدرة على اجتياح الأشخاص المحيطين فتصبح السلبية سمة عامة من سمات المجتمع..

كيف تأتي الطاقة السلبية للانسان وهل هي لأشخاص مخصصين أم لمن تأتي:

كيف تأتي الطاقة السلبية للانسان وهل هي لأشخاص مخصصين أم لمن تأتي
كيف تأتي الطاقة السلبية للانسان وهل هي لأشخاص مخصصين أم لمن تأتي


تأتي السلبية بشكل عام للأفراد في مجتمع معين عن طريق العادات السيئة والأفكار القبيحة المتوارثة عبر الأجيال والتي لا تسمن ولا تغني من جوع، وتأتي أيضاً من الاستبداد السياسي ومن التدهور الاقتصادي وردائة الأخلاق الاجتماعية، فيصبح الناس في ذلك المجتمع محبطين غير قادرين على اتخاذ القرارات في الأوقات المناسبة، لا يستطيعون رؤية واستشراف المستقبل ولا يستطيعون خلق الفرص من رحم المصاعب، خائفون، مترددون، مُسيطرٌ عليهم، الشلل يسري في أجسادهم، هذه المجتمع هو مجتمع سهل السيطرة عليه من القوى الكبرى في العالم.
أكثر المواقف التي تولد الطاقة السلبية في حياة المرأة
تفكير المرأة بأنها لم تعد جميلة، وأن زوجها لم يعد يهتم بها، وأنه تغير كثيراً، فلم يعد يغازلها كما كان يفعل في شهر العسل، وأن انشغاله عنها بسبب حب جديد، وأنه سوف يتزوج عليها فتاة صغيرة في السن، وتتساءل دائماً: ” كيف أعيد الجمال الذي فقدته خلال سنوات الزواج وتربية الأطفال؟ وقد نجد زوجها يشعر بالملل أو بالفشل في عمله، فيلوم نفسه مدعياً أن زوجته هي السبب فيما وصل إليه حاله، فلو كانت تهتم به وتشجعه كما كانت تفعل في بداية زواجهما لما حصل ذلك، وهنا نجد أن كليهما لديه طاقة سلبية مصدرها الأفكار السلبية، ويبحث عما يسعده فقط، ولم يفكر بشكل إيجابي في كيفية إسعاد الطرف الآخر، كذلك لا يبحث عن الأسباب الحقيقية لهذا الجفاء، ويبدأ كل منهما في تخيل حدوث أمور بعيدة عن الواقع ويصدقها، بينما هناك من يفكرون بطريقة إيجابية تدفعهم إلى التفكير الإيجابي والنجاح.

أهم مسببات الطاقة السلبية العامة :

أهم مسببات الطاقة السلبية العامةم
أهم مسببات الطاقة السلبية العامةم

– البرمجة السابقة للحياة، فلو كانت سلبية فسوف تؤثر على حياته، مثل: التربية خلال السنوات السبع الأولى من حياته، فهناك من تربى على مناداته بلقب “الغبي” أو “الفاشل” وسوف تبقى لديه عقدة الفشل، وعدم القدرة على عمل أي شيء ناجح.

– المؤثرات الداخلية، وعدم قبول الذات، والتفكير السلبي في حياته بأنه غير قادر، وأنه وحده لن يصلح الكون، متبعاً المثل القائل: “اليد الواحدة لا تصفق”.
– المؤثرات الخارجية من الأشخاص الفاشلين، أو من القراءات، أو من الإعلام، وهي الأكثر تأثيراً على الشخص، حيث تملؤه بالشحنات السلبية، وتجعله دائماً سلبياً في التفكير والفعل.
– الاندماج في الحياة المادية والعمل، وجعل الدنيا أكبر همه، والابتعاد عن الله عز وجل، وهنا نجده يقع في المشاكل تباعاً.
– الروتين السلبي، فهو يفعل نفس الشيء يومياً، ويجد نفس النتائج بلا نجاح
ماذا لو كانت الطاقة السلبية منتشرة في منزلك وهي السبب بكل هذه المشاعر السلبية؟

أهم مصادر  الطاقات السلبية في البيت هي أشياء في بيوتنا :

أهم مسببات الطاقة السلبية العامة
أهم مسببات الطاقة السلبية العامة

 

-الأتربة وخاصة الأتربة الغير مرئية تولد طاقة سلبية عنيفة في البيت !
– الورود المجففة ويقول العلماء بأنها تحمل طاقات سلبية تسمى طاقات الموت .
-العنكبوت او بيت العنكبوت .
– الجدران المتسخة تولد طاقة سلبية.
– الحاجيات والأشياء والكراكيب التي لا نستخدمها لمدة طويلة !
– نبات الصبار .. تخلصي منة داخل البيت وخارجة فان له قوة عظيمة في توليد طاقة سلبية في المكان .
– الأشياء المكسورة كـ الكراسي والأسرة الأفضل التخلص منها وعدم إصلاحها !
– الصور المعلقة .. تولد طاقة سلبية وأقصد بها صور ذوات الأرواح !
– الأشعة الكهرمغناطيسية والهواتف النقالة وخاصة في غرفة النوم… احذري أن تكون قريبة منك عند النوم.

الأماكن التي توجد بالمنزل تدخل الطاقة الإيجابية له:

الأماكن التي توجد بالمنزل تدخل الطاقة الايجابية له
الأماكن التي توجد بالمنزل تدخل الطاقة الايجابية له

قف دائما في وسط منزلك مع بوصلة في يدك لمعرفة الاتجاهات بدقة. المدخل الرئيسي هو فم المنزل الذي يدخل الطاقة إلى البيت. تجنب المنازل التي تواجه أبوابها الجنوب الغربي، حيث تعتبر مدخلا للطاقة السلبية التي تجلب المشاكل والمحن . إذا كان منزلك يواجه هذه الزاوية فحاول تغير المنزل أو تغير البوابة الرئيسة.

المطبخ هو رمز للرخاء و ينبغي أن يوضع في مكان مثالي في الجنوب الشرقي. المطبخ الذي يقع في الشمال أو الشمال الشرقي قد يجلب المشاكل المالية والصحية. في هذه الحالة ، ضعي ثلاثة أوعية برونزية معلقة من السقف في المطبخ ولكن ليس فوق الموقد مباشرة.

غرفة النوم الرئيسة هي مفتاح لدخول باب الاستقرار و يجب أن تكون في الجنوب – الغربي. كذلك يجب أن تنام ورأسك الى الجنوب أو الغرب. ويستحسن ان لا ينام رب الاسرة ابدا باتجاه الشمال الشرقي .

الحمامات والمراحيض لديها طاقة سلبية، ويجب ان يكون مكانها في الغرب أو الجنوب. ولكن لا ينبغي أبدا أن تكون في الشمال الشرقي لأنها تجلب المشاكل المالية والصحية والتعليمية .

أما رئة المنزل أو المتنفس فهو وسط المنزل. الذي يجب أن يكون مفتوحا وخاليا من الفوضى. وجود جدار هنا يمكن ان يسبب مشاكل مالية وصحية ويفضل وضع لمبة زرقاء على هذا الجدار للحفاظ على توزان الطاقة.

وجود الكثير من الممرات في المنزل يمكن ان يصيب الطاقة بالشلل، خصوصا الممرات الجنوب- غربية والشمال شرقية والجنوب شرقية التي تسبب العديد من المشاكل الخطيرة. تجنب الممرات الكثيرة والدهاليز.

 

 

التعرف على وجود أماكن أضراب الإشعاعات الأرضيه فى حجرة النوم:

التعرف على وجود أماكن أضراب الإشعاعات الأرضيه فى حجرة النوم
التعرف على وجود أماكن أضراب الإشعاعات الأرضيه فى حجرة النوم

النفور من سرير النوم أو الشعور بعدم الرغبة فى الذهاب للسرير

عدم القدرة على الإستغراق فى النوم لعدة ساعات –

النوم الغير مريح وإزالة الغطاء ورؤية الأحلام المزعجة والصراخ أثناء النوم –

تجنب نقاط معينة فى سرير النوم أو السقوط من على السرير وصدم الرأس-

المشى أثناء النوم وترك الفراش –

– الأحساس بالبرد فى الفراش , والأرتعاش والضغط على الأنسان والعرق الليلى

التعب والتبلد فى الصباح وغالبا ما يستمر هذا الشعور طول الليل –

نقص الشهيه وأحيانا القئ فى الصباح –

اليأس والعصبيه والشعور بالأكتئاب أو بأن الشخص عل غير ما يرام

من مصادر الطاقة الإيجابية التي تساعد على التخلص من اثار الطاقة السلبية :

من مصادر الطاقة الإيجابية التي تساعد على التخلص من اثار الطاقة السلبية
من مصادر الطاقة الإيجابية التي تساعد على التخلص من اثار الطاقة السلبية

– صوت القرآن و أصوات العصافير تولد طاقة هائلة في البيت
– الكرستالات تولد طاقه إيجابية واهم شيء تكون دائري
– تعطير المكان فالروائح العطرية تجعلك تشعرين بالإنتعاش والراحة لأنها تولد طاقة تلقائية إيجابية .
-الطفل الصغير لا تقيدي طفلك ودعيه يمرح في كل مكان فانه مع حركته يولد طاقة إيجابية عجيبة .
– المكان البارد يولد طاقة إيجابية يعني اللي يشتكون من الطفش لما يدخلون المطبخ
ومالهم نفس يشتغلون يضعون مكيف في المطبخ وراح يشوفون ان الطاقة أصبحت إيجابية لديهم !
-تجنبي أن تكون الألوان النارية كالأحمر والبرتغالي هي الطاغية في غرفة النوم فهي تحفز الجسم وتزيد من التوتر والقلق وبالتالي ستؤثر على القدرة على النوم. ولذلك يفضل استخدام الألوان الفاتحة والهادئة كالأزرق والبيج والتي تساعدك على الشعور بالهدوء والاسترخاء.

الخضرة والأشجار الطبيعية تولد طاقة إيجابية هائلة مع الحرص على عدم إقتناء شجرة الصبار.

استخدام الورد الطبيعي وخصوصا الفل يجلب لك الطاقة الايجابية.
علم الطاقة له علاقة بعلم الأشكال الهندسية، فإن أي شكل هندسي له طرف مدبب يصدر عنه طاقة سلبية، لذلك تجنبي اختيار الأثاث ذو الزوايا الحادة والمدببة واحرصي على اختياره بأطراف نصف دائرية فذلك أفضل.
في حال وجدت بعض الزوايا في المنزل والتي لا تصلها أشعة الشمس، عليك إنارتها عن طريق وضع مصابيح فيها ذلك لأن النور من شأنه أن يبعد الطاقة السلبية و الزوايا المعتمة هي المكان الأفضل للطاقة السلبية.
مارس الرياضة لبضع من الوقت
وجدت دراسة أن ممارسة الرياضة القوية لفترات قصيرة يقلل من التوتر لدى الانسان بشكل كبير مقارنة بممارسة الرياضة البطيئة.

كيفية اكتساب الطاقة الايجابية:

البيئة الإيجابية المحيطة بالأشخاص ، لها دور مهم في تعزيز وتطوير الطاقة الإيجابية لدى الفرد ، يتوجب على الفرد أن يختار بعناية ودقة الأشخاص المحيطين فيه والذي يتعامل معهم بشكل جيد ، لأن الفرد يتأثر كثيراً بالأشخاص المحيطون به ، وحتى لايؤثرون على طاقته الإيجابية ، والطاقة الإيجابية هي التي تولد الإصرار والإرادة لدى الفرد على تحقيق أهدافه وغاياته ، وضرورة التركيز على الأمور المتعلقة باللاوعي بأمور المشاعر الداخلية ، والسيطرة عليها بطريقة إيجابية .

هناك طرق عديدة ترفع من الطاقة الإيجابية

  • الإبتسامة : كما ورد في الحديث ، قال صلى الله عليه وسلم : ( تبسمك في وجة أخيك صدقة) ، فهي تمنح وتعطي الحب والمودة .
  • اللعب مع الأطفال ومداعبتهم : لأن أرواحهم البريئة والطاهرة تعطي شحنات إيجابية مستمرة، فهم يبعثون السعادة والمرح ، رغم تذمرنا منهم في بعض الأحيان ، إلا أننا نشتاق لهم ونرغب في مداعبتهم ورسم الإبتسامة على وجوههم .
  • الرضا بقضاء اللة وقدره ، والتفاؤل بالخير ، هذا يبعث في الفرد طاقة إيجابية ويجلب الخير له .
  • الجلوس في الأماكن الهادئة والإبتعاد عن كل مايسبب الإنزعاج والضيق .
  • تطهير القلب والمسامحة هذا يساعد على تعزيز الطاقة الإيجابية .
  • السجود على الأرض يخلص الجسم من الطاقة السلبية ، فالأرض تعمل على سحب الشحنات تماماً كما في السلك الكهربائي الذي يعمل لسحب شحنات الصواعق للأرض .
    التأمل في الطبيعة الخلابة ، والذهاب إلى البحر والجلوس على الشاطئ ، هذا يبعث في النفس الراحة ، ويصفي الذهن من جميع الأفكار السلبية ، ويعزز الطاقة الإيجابية .
  • التخلص من الأفكار والعادات الخاطئة أو السلبية .
  • ممارسة الرياضة بشكل منتظم ومستمر هذا يعمل على تجديد طاقة الجسم ، والتخلص من شعور الإكتئاب والقلق ، وطرد الأفكار السلبية .
  • تناول الأعشاب الطبيعية : يوجد هناك الكثير من الأعشاب التي تزيد من الطاقة الإيجابية مثل : إكليل الجبل الذي يساعد على رفع الروح المعنوية لدى الفرد .
  • شرب الماء الكافي : ينصح بشرب الماء يومياً من 8 – 10 أكواب ، يساعد على الشعور بالحيوية ، ويعزز الطاقة الإيجابية لدى الفرد ، وضروري لصحة الجسم .

 

:المراجع

 

 

فكرة واحدة على ”ما مصادر الطاقة الايجابية و ما هي الطاقة السلبية وكيفية التخلص منها؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *