كوريا الجنوبية تحظر بيع 70 طرازاً من سيارات فولكس فاجن

ذكر تقرير إخباري، اليوم الاثنين، أن كوريا الجنوبية تعتزم اتخاذ عقوبات إدارية ضد شركة فولكس فاجن، عملاق صناعة السيارات الألمانية؛ مثل: حظر بيع السيارات، وإلغاء رخصة الاعتماد وغيرها من الإجراءات؛ وذلك بسبب حصول 70 طرازاً من سيارات الشركة على الاعتماد عبر تزوير وثائق بخصوص مستوى الضجيج وكفاءة استهلاك الوقود وانبعاثات الغاز.

ونقلت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية عن وزارة البيئة قولها اليوم الاثنين: إنها تَلَقّت وثيقة رسمية تطلب منها التعاون في العقوبات الإدارية من قِبَل النيابة العامة المركزية في سول، والتي تُجري تحقيقاً في فضيحة تلاعب شركة فولكس فاجن في انبعاث الغازات.

ووفق ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية؛ فقد أفادت “يونهاب” بأن عدد السيارات التي ستخضع للعقوبات الإدارية يقدر بـ100- 150 ألف سيارة من إجمالي السيارات المباعة، والبالغ عددها حوالى 250 ألف وحدة في كوريا الجنوبية خلال السنوات العشر الماضية منذ عام 2007.

وأوضح مسؤول في الحكومة أن الوزارة تدرس نتيجة التحقيق المقدمة من النيابة العامة، وتصنف السيارات التي ستخضع للعقوبات الإدارية؛ مثل إلغاء رخصة الاعتماد، ووقف البيع، وفرض الغرامات وغيرها.

وأضاف أن الوزارة ستُخطر الشركة بنتائج العقوبات الإدارية بعد الانتهاء من الإجراءات اللازمة.

فكرة واحدة على ”كوريا الجنوبية تحظر بيع 70 طرازاً من سيارات فولكس فاجن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *