شرطة القصيم تؤكّد فاجعة طفل الـ 9 أعوام: نهش كلاب ضالة أنهى حياته

كان متوجهاً إلى منزل ذويه والمختصّون باشروا الحادث بعد بلاغ منتصف الليل

أكّدت شرطة منطقة قصيم ما نشرته “سبق”، في وقت سابق، اليوم، حول افتراس عدد من الكلاب الضالة طفلاً “٩ أعوام” بمركز القوارة بالقصيم، مساء أمس، بعد ذهابه لأقاربه واختفائه، وعُثر عليه جثة ملطخة بالدماء.

وقال الناطق الإعلامي لشرطة منطقة القصيم الرائد بدر السحيباني: إن الجهات الأمنية تلقت بلاغاً عند الساعة الثانية عشرة من صباح هذا اليوم الأربعاء الموافق 8 / 10 / 1437 هـ، عن تعرُّض طفلٍ يبلغ من العمر تسع سنوات لنهش كلاب ضالة في جسده عندما كان يسير متوجهاً لمنزل ذويه.

وأضاف: تمّ نقل الطفل إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم إلا أنه تُوفي متأثراً بما لحق به من إصابات من جراء ذلك.

وتابع: إن المختصّين بمركز شرطة القوارة وخبراء الأدلة الجنائية والطب الشرعي وقصّاصي الأثر باشروا الانتقال إلى موقع البلاغ وعمل الإجراءات الأولية اللازمة للحادثة.

____________________

في حادثة شهدتها “قوارة القصيم” .. وأحد السكان: حذّرنا كثيراً و”البلدية” تجاهلت

اختفاء انتهى بفاجعة .. طفل الـ 9 أعوام خرج لأقاربه فافترسته الكلاب الضالة

افترس عددٌ من الكلاب الضالة طفلاً “٩ أعوام” بمركز القوارة بالقصيم، مساء أمس، بعد ذهابه لأقاربه واختفائه، وعُثر عليه جثه ملطخة بالدماء.

وطبقاً للمعلومات المتواترة، فإن الطفل خرج لمنزل أقاربه القريب منهم واختفى، فتتبعت والدته أثره لتجده مسجى على الأرض وقد هاجمته مجموعة من الكلاب الضالة ومزقت بعضاً من جسده، ولُوحظ عليه دم ونُقل للمستشفى إلا أنه فارق الحياة.

من جهته، قال الإعلامي عادل خمسان؛ أحد سكان مركز القوارة: إن “مشكلة الكلاب الضالة ليست وليدة اللحظة، بل منذُ سنوات والسكان يعانونها، وقاموا بمخاطبة البلدية أكثر من مرة ونشروا معاناتهم في الصحف خوفاً من مثل هذه الكارثة، إلا أن البلدية لم تتعامل مع المشكلة بشكل يوازي خطورتها”.

وأضاف أن: “المسلخ التابع للبلدية يمثل بؤرة الخطر، حيث يتم من خلاله تغذية هذه الكلاب يومياً عبر مخلفات الذبح التي لا يقوم المسلخ بالتخلص منها بشكل سليم”، مختتماً بضرورة محاسبة البلدية على هذا الإهمال الذي نتجت عنه هذه الفاجعة.

29 فكرة على ”شرطة القصيم تؤكّد فاجعة طفل الـ 9 أعوام: نهش كلاب ضالة أنهى حياته

  1. آلله يرحمه ويصبر قلب أمه الآن لا تناشدوا بقتلها الآن يتحركون بعد حدوث الكارثه حسي آلله عليهم

  2. جعل شفعة لوالدية عند باب الجنة أخير من نفعة إلى والد الطفل لو كنت مكانك لطالبت البلدية بتعويض مادي يبلغ 9 ملايين ريال بما أن هناك خطاب رفع لهم بشكوى من الكلاب الضالة و لا تتنازل مهما قيل لك

  3. مثل هذي الاموريجب تكاتف اهل القرية او المدينة والقضاء عليها بدون ادنى مسولية

  4. الله يرحمه بس وين الناس عن ذي الكلاب انا محدثكم كلاب اكلت على معزه ما خليت كلاب في المحافظة غير ثلاثه بس كانت عند مربيه قال إِيش قال البلديه الحمدلله ما فيه احد الي عنده حديدة ولا بعد في القصيم وَيَا كثرهم القناصة في القصيم وش علمك يا قصمان ولا سمان

  5. الله يتقبله قبول حسن ويجعله شفيع عن والديه ويرحم ضعفهم وافتقارهم اليه .. إنا لله وانا اليه راجعون

  6. اللّٰه يصبر اهله ويخلف عليهم بخير وهذا شي معروف ان الكلاب اذا تعودت على اكل اللحم النيئ باستمرار فتصبح مسعورة ولا تفرق بين اي شي اهم شي تحصل على اللحم وبسبب اكلها مخلفات المسالخ اكرمكم اللّٰه صارت الآن تهاجم الاغنام اسوة بالذئاب وطالما اصبحت بهذه الضراوة فما المانع من قتلها احسن من الانتظار حتى تفتك بآخرين وبعدين يدرس وضعها.. يا اخي المؤذي يقتل لو كان من غير الكلاب .

  7. من أمن العقوبه أساء الأدب هذه نتيجة حتمية لكل إهمال وعدم الاحساس بالمسؤولية من فاقد الأمانه
    هذا ماهو إهمال ولا تقصير هذه خيانه للأمانه تسببت في تعذيب نفس وموتها
    الله يصبر قلب أمه ويعوضها وطفلها بالجنه

  8. [ من جهته، قال الإعلامي عادل خمسان؛ أحد سكان مركز القوارة: إن “مشكلة الكلاب الضالة ليست وليدة اللحظة، بل منذُ سنوات والسكان يعانونها، وقاموا بمخاطبة البلدية أكثر من مرة ونشروا معاناتهم في الصحف خوفاً من مثل هذه الكارثة، إلا أن البلدية لم تتعامل مع المشكلة بشكل يوازي خطورتها”. ] ………. يعني لازم البلدية هي اللي تخلصكم منها !! مهوب لازم بلدية لأن البلدية مشغولة بتتبع المحلات اللي تستحق الغرامات ما دام إن الدعوة فيه فلوس , لكن أنا اقترح عليكم حل بسيط ( شوفو لكم صاحب مطعم من هالمطاعم اللي مليان البلد منها و تنتهي مشكلتكم )

  9. عزائي لوالدة الطفل واسأل الله أن يعوض عليها بخير
    سبحان الله قامت وتتبعت اثره قلبها اعلمها أن أبنها كان يطلب النجده فسارعت للبحث عنه
    رحم الله أمي وأبي ووالديكم وغفر لهم واسكنهم فسيج جناته
    ما اعظم قلبك ايتها الأم كم هو رقيق
    أوأيد محاسبة البلدية وصاحب المسلخ فالكلاب تغذت على الدم

  10. الرياض وهي عاصمة البلاد تعج بالكلاب غرب الرياض احيائه اصبحت في رعب بسبب الكلاب الضالة يالبلديات اصحو شوي ترى ملينا من السبات العميق الذي تعيشون فيه

  11. حسبي الله ونعم الوكيل .. الله يرحمك ياوليدي ويصبر قلب اميمتك هذا الأمن والأمان اللي تحكون عنه وآخرته كلاب تنهش بجسد الولد .. أطالب بتوقيع اقصى العقوبة على كل مسؤل تهاون بمسألة القضاء على هذه الكلاب الضالة وتجاهل البلاغات اللي تمت بهالموضوع

  12. غفر الله له .
    والهم اهله الصبر والسلوان ….سبحان الله
    كانوا يخوفوننا ونحن صغار ان لا نخرج واذا خرجنا اكلتنا الكلاب …..وكنا نعتبر من الخروج من البيوت خوفا منها …واليوم ومع تقدم العصر اصبحت تأكل ابناءنا وامام اعيوننا ….والمسؤول صامت او يتجاهل او يستبسط الموضوع ….

    لدي اقتراح ..جميل .يقوم المواطنين بحمله
    على الكلاب .بالاسلحه او بالسم …
    وعند وفاتها .تحمل وتوضع في مكتب البلديه
    كنوع من انواع الضيافه .لعل وعسى يصحى ضمير الفاسد من منظر الكلاب الهالكه .

  13. البلديات اعيد واكرر تحتاج إلى نفض من جديد وطرد القدامى وتوظيف ناس جدد من المدير العام إلى الفراش ، اغلب الفساد بالبلد متمركز في البلديات كلها بلا استثناء ، ان لم يصدقني احد فالتشاهدو ردائة الازفلت من الشركات المقاولة التي رست عليها مناقصات من البلدية وعدم وجود مراقبين بلدين كفوئين

  14. انا لله وأنا اليه راجعون الله يصبر قلب والديه اعتقد ان اللي صار مسؤلية الكل السكان والبلديه

  15. لاحول ولا قوة إلا بالله
    الله يرحمه ويغفرله ويصبر اهله
    يالأهالي وش تحترون حطوا لهم سم لين يفطسون كلهم هذولا خطر
    عليكم وع اطفالكم

  16. الله يعوضهم خير .. ويحاسب البلديات بما يستحقون نظير تسيبهم واهمالهم . يجب النظر في وضع البلديات عندنا لقد اصبحت عنوان للفساد والتسيب الأداري

  17. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    الله يرحمه ويغفر له ويصبراهله ويسكنه فسيح جناته أن لله وانا اليه راجعون
    مثل هولا الكلاب يتم القبض عليهم وجعلهم في حديقة مغلقة او محمية والقرار للجهة لاختصاص

  18. من يتحمل مسئولية اللذي جرى وهل ستحاسب البلديه ام لا اذا كان ماراح تحاسب فانتظروا هذه الكلاب حتى تدخل البيوت

  19. انا لله وانا اليه راجعون شفيع لاهله ان شاءالله اللهم اجبر قلب والدهيارب ووالدته واهل بيته وصرهم على فراقه وعوضهم بخير امين اما بالنسبه للكلاب الضالة ف المثل بيقول ماتحرق النار الا رجل واطيها ياخي مادام اهل الحي شافو وعرفو خطورة هذا الكلاب المفروض ماينتضرون لا للبلديه ولا الدفاع المدني اول مسؤليه تقع على عاتق رقاب اهل الحي عندكم مليون الف طريقه للتخلص من هذا الخطر وبعدين فيه مسلخ تتجمع عنده ع العموم الطفل وفارقه ونقول لاهله احسن الله عزاكم ورحم الله ميتكم الحذر والانتباه لعمليه تصير مثل هذا اللهم استر على عبادك وبلادك

  20. الكلاب الشارده خطيره بعد عندنا في مكه كلاب جات من البريه تاكل من القمايم .المشكله البلديه ماتجي لين تبلغ اكثر من مره بعدين يجون يمسكون الكلب الفاسد.

  21. لحووول ولا قوه الا بالله فااااااجعه الله يجيرهم في مصيبتهم ويخلفهم خيرا منها استغفرك ربي واتوب اليك

  22. الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته ويربط على قلب والدته والمفترض تحاسب البلديه لانه قبل كم بوم مشتكين واحد صوركااب تنهش الذبائح عندمصلخهم فمابالك بادمي والسبب اهمالهم

  23. الله المستعان
    الله يرحم الطفل ويجعله شفيع لوالديه ويصبرهم على ما ابتلاهم به.
    والله كل مسؤول علم بمشكلة الكلاب الضاله وتهاون وتكاسل في أداء واجبه فهو شريك غي الجريمة مع هذه الكلاب الضاله. هو تهاون وهيأ الظروف لهذه الكلاب لكي تهاجم البشر تحت غطاء من الاهمال والتقصير.
    فلا بد من محاسبة لأي مسؤول يثبت تهاونه وتغاضيه عن بعض متطلبات المواطنين وخاصة الأمنيه والصحية. ودولتنا بفضل الله دولة عدل وانسانية لن تقبل بمثل هذا التسيب ابدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *