شاهد… صورة سعودية تتصدّر مسابقة الصور السياحية بموسكو

“الخليفة” تحصد ثلاث ميداليات بـ”ميفا” من بين آلاف المشاركات

حصلت المصورة السعودية نجلاء الخليفة، على ثلاث ميداليات في مسابقة موسكو فوتو أووردز (ميفا) من بين آلاف المشاركات من 85 دولة حول العالم، ونالت صورة سلسلة قرية ذي عين الأثرية بالباحة على ميدالية شرفية في محور السياحة والسفر، بالإضافة إلى ميداليتين في محور التصوير المعماري لصورة “يوم في الذاكرة”، و”صباح الخير هونج كونج/ السيتي سكيب”.

وقالت “الخليفة”: كنت متيقنة من فوز سلسلة قرية ذي عين؛ لتميز القرية المبنية على جبل بشكل هرمي، والمحاطة بالجبال ومزارع الموز والكادي، فتكوينها المعماري مميز ويثير دهشة من يراه.

وأضافت: كما لفت انتباهي تباين ألوان الجبال المحيطة وفقاً لضوء الشمس وتوزيع الغيوم في السماء، والتي تشكل أشبه ما يكون بلوحات تجريدية طبيعية حاولت عكسها من ضمن السلسلة.

وتابعت: خلال السنوات الأخيرة قامت هيئة السياحة والتراث الوطني بإعادة تأهيلها لتصبح مقصداً سياحياً متكاملاً.

وقالت: عند زيارتي الأولى للباحة منذ عدة سنوات انطبعت القرية في مخيلتي، وكنت دوماً أفكر في الرجوع إليها، وقد تحقق لي ذلك من خلال رحلة مصورات ألوان للباحة، من ضمن رحلات المصورين حول المملكة، والتي ينظمها ملتقى ألوان السعودية؛ دعماً للمصورين.

جدير بالذكر أن مسابقة موسكو فوتو أووردز السنوية تتضمن 11 محوراً، تتمثل في تصوير الطبيعة والمعمار والتصوير الإعلاني والتجاري، والتصوير الصحفي وتصوير الأشخاص وغيرها. ووفقاً للجنة المنظمة للمسابقة تركزت معايير التحكيم في تقييم الصور على أصالة الأفكار المقدمة والإبداع والتكوين وقوة التأثير في المركز الأول.

وكشفت اللجنة المنظمة أن الأعمال الفائزة في المسابقة ستُعرض في جاليري ناكارشيك بموسكو خلال الفترة من 20 يوليو وحتى 7 أغسطس 2016م.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *