توقيع ثلاثة كتب بجناح المملكة في معرض أبو ظبي للكتاب

وقّع أمس عدد من الروائيين والمؤلفين السعوديين كتبهم في المختصر الثقافي، ضمن الأنشطة والفعاليات التي يقيمها “المختصر الثقافي” في الجناح السعودي المشارك بمعرض أبو ظبي الدولي للكتاب، بحضور جمع غفير من المثقفين والزوار.

وقدّم مدير الشؤون الثقافية بالملحقية الثقافية السعودية بالإمارات الدكتور محمد المسعودي، جميع الكتّاب مع قراءة سريعة في مؤلفاتهم؛ حيث وقّعت الكاتبة سامية العيسى كتابها “ماذا ستكسب إذا وقعت في حب الآنسة (ق)؟”؛ حيث تَضَمّن محاولة لإيحاء الحب الجميل ليكون نقطة تَحَوّل في الحياة، ونقلها من محيط ضيق مظلم إلى فضاء واسع مضيء بلا حواجز، وتذكرة دخول للقراءة وحبها الفطري، وتشجيع للاهتمام بها.

ووقّعت الروائية أسماء بنت أحمد روايتها “أجنحة الرجال.. نساء”، وتتمحور الرواية بين ثلاث شخصيات (هنادي، ضحى، العنود) يتأرجحون بين خيالات وواقع الرجل، كما وقّع المؤلف شويش الفهد كتابه “ملهمون حول العالم”، تَطَرّق فيه إلى خمسين قصة مختصرة وبطريقة جاذبة لأكثر الملهمين تأثيراً في العالم، بدأها بالمؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود والشيخ زايد آل نهيان، يرحمهما الله.

ودار نقاش وحوار حول تلك المؤلفات وخلفياتها من قِبَل الحضور، ثم تم توقيع الكتب على منصة “المختصر الثقافي” وتكريمهم.

وذكر مدير الشؤون الثقافية الدكتور محمد المسعودي أن “المختصر الثقافي” في الجناح السعودي يستضيف الكتّاب والمثقفين السعوديين، بالإضافة إلى المؤلفين، ويقدّم قراءة في مؤلفاتهم جنباً إلى توقيع كتابهم في جناحهم الوطني، وبالإضافة لتشجيعهم ودعمهم، يتم تكريمهم من الملحقية الثقافية بدرعها وشهادات شُكر من الملحق الثقافي والسفير السعودي بالإمارات، وهذا أحد أهداف مشاركة الجناح السعودي الثقافية؛ كونه يسعى لاستمرار التواجد الثقافي والحراك المعرفي السعودي، وعكس الصورة التي تليق بالمثقفين والكتّاب والوطن في هذا الحدث الثقافي الدولي بمعرض أبو ظبي للكتاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *