تحذيرات للخليجيين في أمريكا: مشاركة كلمة السر في برامج بث الأفلام.. جريمة

في الوقت الذي أصدرت فيه محكمة أمريكية حكماً بتجريم مشاركة كلمة السر مع آخرين في برامج بث الأفلام المباشرة مدفوعة الأجر على شبكة الإنترنت، معتبرة أن هذه المشاركة جريمة فيدرالية، حذر خبراء تقنية الكويتيين والخليجيين المسافرين إلى أمريكا من الوقوع في هذا الفخ، والقيام بالتشارك في كلمة السر.

“أمازون” و”نت فليكس”

وحسب صحيفة “الراي” الكويتية، أكد خبراء تقنية أن “الكويتيين والخليجيين الموجودين في الولايات المتحدة يُعتبرون خاضعين لهذا القانون، ولا يحق لهم التشارك مع الآخرين في كلمة السر التي توزعها شركات مشاهدة الأفلام مباشرة عبر الإنترنت، مثل أمازون ونت فليكس على مشتركيها”.

خارج أمريكا

وذكر الخبراء أن “هذا القانون لا ينطبق على الموجودين خارج أراضي الولايات المتحدة الأمريكية”، مشيرين إلى أن “الشركات التي تقوم بتزويد الخدمة تقوم بمتابعة الـ (آي بي) وهو المعرف الرقمي الخاص بالمشتركين، وفي حال كان هناك أكثر من (آي بي) تقوم الشركة بتعليق الحساب، فيما ستقوم السلطات الفيدرالية بعد هذا الحكم باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المشتركين في كلمة السر”.

ظاهرة المشاركة

وأوضح الخبراء أن “هذا الحكم يأتي بعد انتشار ظاهرة تبادل كلمة السر (الخاصة بمشاهدة الأفلام مدفوعة الأجر عبر شبكة الإنترنت) بين أكثر من شخص”، معتبرين أن “هذا الحكم سيتيح للشركات التي تزوّد الجمهور بخدمة مشاهدة الأفلام مباشرة عبر الإنترنت الحدّ من مشاركة كلمة السر، بعد أن ازدادت حالات المشترك الواحد والمشاهدين الكُثر”.

الحبس عاماً

القضية الأمريكية التي تم الحكم فيها تعود جذورها إلى شخص ترك عمله، لكنه ظل يستخدم كلمة السر التي كانت متاحة له إبان قيامه على رأس وظيفته، فقامت الجهة التي كان يعمل بها برفع دعوى قضائية ضده، متهمة إياه بسرقة أسرار المهنة، وأصدرت المحكمة حكماً بحبسه لمدة عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *