بالصور.. وجهات سياحية جديدة تنتظر السعوديين خلال إجازة العيد

تركيا في المقدمة تليها فرنسا ولندن

تبدأ الرحلات المتجهة إلى خارج المملكة في الانطلاق بعد أربعة أيام وتحديدًا يومي الاثنين والثلاثاء 29 و30 رمضان حاملة عشرات الآلاف من السعوديين للخارج لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك.

وأجمع عديد من مديري الحجوزات في شركات ووكالات السفر بالرياض على أهم 10 وجهات خارجية يقصدها السعوديون في إجازة عيد الفطر المبارك التي تبدأ من 25 رمضان وتستمر إلى 6 شوال  1436هـ وربما تواصلت الإجازات المرتبطة بإجازة المدارس والجامعات والتي تعد من أطول الإجازات الصيفية وتستمر طوال 3 شهور وحتى ما بعد إجازة الحج.

وتواصل الطلب المرتفع على الوجهات الجديدة مثل البوسنة والهرسك ودولة ألبانيا وزاد خلال اليومين الأخيرين وخصوصًا بعد أحداث مطار أتاتورك بتركيا، وتشبه البوسنة وألبانيا تركيا في الطقس الربيعي البديع ورخص الأسعار.

وتراجع الطلب على تركيا خلال الفترة الماضية وبشكل متوقع بعد تفجيرات مطار أتاتورك وإصابة سعوديين ووصل متوسط ثمن التذكرة السياحية إلى تركيا إلى 5000 ريال سعودي للشخص الواحد.

وذكر مدير شركة إيلاف – فرع الرياض أن اغلب المسافرين إلى أوروبا يتجهون إلى باريس أو على الأقل تبدأ رحلاتهم  بفرنسا   ووصل سعر التذاكر إلى فرنسا عبر شركة طيران “إير فرانس” إلى 3000 ريال سعودي للشخص الواحد.

ويؤكد عصام الطريسي مدير الحجوزات بإحدى شركات السفر أن ترتيب المملكة المتحدة جاء في المرتبة الرابعة في استقبال السعوديين في إجازة عيد الفطر وأدى تسهيل الحصول على التأشيرة إلى زيادة عدد مَن يتجه إلى لندن في هذه الإجازة.

وجاءت الدول الثلاث في المرتبة الخامسة  حيث تعد الدول الأربع وجهة سياحية واحدة نظرًا لقربها الجغرافي وسهولة الانتقال بينها

وأشار محمد فايق مدير الحجوزات في إحدى شركات السفر الكبرى في جدة إلى أن الأسر تتجه مباشرة في ثالث أيام الفطر إلى أوروبا وخصوصًا الرحلة المجمعة التي تشمل ثلاثة أو  أربعة بلدان وتم حجز أغلب المقاعد إلى تلك  الوجهات قبل رمضان بفترة كبيرة، ونظرًا لرخص الأسعار هناك لأن هذا الموسم ليس موسم إجازات في أوروبا.

في المركز السادس تتجه الأسر السعودية بشكل كبير إلى ماليزيا في إجازة العيد وما بعدها لسببين رئيسيين الأول الطقس الرائع  والجو المناسب والسبب الآخر للعروض الهائلة التي وجهتها الفنادق والمنتجعات  بماليزيا حيث وصلت قيمة الليلة الواحدة إلى 200 ريال في هذه الفترة لفندق خمس نجوم.

عاد الطلب على دبي  بشكل كبير ووصلت عروض الفنادق ذروتها مع مهرجان صيف دبي، وهناك المقاعد شاغرة ويرجع مسؤول الحجز بشركة المسافر السعودي للسياحة ذلك إلى كثرة الرحلات بين الرياض ودبي التي وصلت إلى 28 رحلة يومية.

بدأ الطلب على شرم الشيخ يتزايد بسبب انخفاض الأسعار الكبير في أغلب فنادق شرم الشيخ ووصلت الأسعار في شرم الشيخ إلى 50 ريالاً لليلة  الواحدة في فنادق خمس نجوم، بالإضافة إلى الأنشطة البحرية  والسفارى الذي يُقام في شرم الشيخ.

وينقسم زوّار البحرين من السعودية إلى قسميْن الأول هم مَن يستخدمون الجسر البرى – جسر الملك فهد – وآخرون يستخدمون الطيران، وهم قلة قليلة، لذلك نرى تراجع حجز الرحلات الجوية إلى البحرين وربما تجد التذكرة قد تصل إلى  500 ريال في الاتجاه الواحد

وتقدم المغرب إلى المرتبة العاشرة وربما لا تجد تذاكر عبر شركات الطيران الثلاث سواء “الملكية” أو “الطيران السعودي” أو “طيران ناس”، وعادت  المغرب  كوجهة سياحية كبرى وتقدم الفنادق المغربية عروضًا قيمة في مراكش وكازابلانكا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *